غزة: هيئة المطاعم تطالب بتوضيحات حول تصريح مدير شرطة السياحة والآثار | بال اندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غزة: هيئة المطاعم تطالب بتوضيحات حول تصريح مدير شرطة السياحة والآثار



غزة - سمارت إندكس

طالبت الھیئة الفلسطینیة للمطاعم والفنادق السیاحیة في غزة الیوم السبت، وزارة الداخلیة بتقدیم توضیح حول تصریح العقید سمیر العریني مدیر شرطة السیاحة والاثار، بخصوص ما اسماه باستھتار اصحاب المنشآت السیاحیة.

وقالت الھیئة في بیان صحفي ، أنھ تابعت بكثیر من الاستغراب تصریحات صحفیة ادلى بھا العقید العریني لإذاعة صوت الأقصى، بخصوص ما اسماه استھتار أصحاب المنشآت السیاحیة وروادھا بغزة، في ظل الإجراءات المشددة الخاصة بمواجھة حاجة كورونا ، دون أن یقدم أدلة كافیة على ما یقول.

واعتبرت الھیئة ھذا التصریح بأنه اتھام واضح للمنشأت السیاحیة بأنھا المسؤولیة عن تطور انتشار الفیروس في غزة، الأمر الذي ترفضھ الھیئة رفضا قاطعا.

وشددت الھیئة على أن العقید العریني لم یبلغ الھیئة عن أي تجاوز داخل المنشآت السیاحیة كما ھو متفق سابقا مع اللجنة المركزیة لمواجھة كورونا، مؤكدة على الالتزام الحدیدي من قبل اعضائھا، اصحاب المنشآت السیاحیة، بكل الإجراءات والبروتوكولات الخاصة بالوقایة والحمایة من كورونا والمتفق علیھا مع مختلف الجھات ذات الاختصاص.

وبینت الھیئة أنھ كان الأجدر بالعقید العریني أن یقدم عبر الإعلام نماذج لمنشأت سیاحیة مخالفة تم اغلاقھا، أو أثبت لدیھ بأنھا غیر ملتزمة بالإجراءات، بدلا من إلقاء الاتھامات والتصریحات جزافا.

وأكدت الھیئة على التزم اعضائھا الكامل بإجراءات الوقایة والحمایة، وبالقرارات الحكومیة الخاصة بمواجھة تفشي كورونا، معلنة استعدادھا لقبول وتطبیق كافة القرارات الحكومیة ذات العلاقة، بما فیھا الإغلاق الشامل إن تقرر ذلك.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND